top of page
  • Writer's pictureBLOG-PMC

!ماذا لو؟

هاله الحباشنه


جميعنا على قيد الحياه لكن بشكل مختلف فمنا من هو على قيد الأمل،وآخر على قيد الانتظار،وآخر على قيد الحزن؛ لكننا جميعا على قيد الحياة ذاتها؛ تلك الحياة التي تعطينا تارة،وتأخذ منا تارة أخرى، لذا عش على قيدها وعلى قيد أحلامك فسقف الأحلام أعلى من الأسقف جميعها؛ واسع ومليء بالأمنيات التي قد تتحقق بعزم رغبتك وبقدر إلحاحك عليها. 🌌

حبوا،تقربوا،سامحوا،اعتذروا... لا تقولوا نفعل ذلك غدا؛لربما تكون هذه آخر جمله تنطق بها😢 "ماذا لو؟!" لم تر ذلك الرجل الحائم بالشوارع الذي يعتلي جبينه العرق، ووجهه ذاك الذي تغلغلت خطوط الشمس في خلاياه وأصبح شديد السمار؟!

ماذا لو لم تراه مرة أخرى وتقل له لو كلمة واحده من الممكن أن ترسم الابتسامة على وجهه المتعب المنهك المخبأة في تجاعيده الهموم؟!

"ماذا لو؟!" استيقظت ووجدت نفسك فاقدا أمك التي رقدت وهي بخاطرها أن تأتي متسللا كطفلها الذي لم يكبر بعد ويقول لها: تصبحين على خير يا أمي "أنا أحبك"؟!

ماذا لو لم تجد الفرصه لتقول لصديقك أنك تحبه جدا وأنك معه في حلو أيامه ومرها؟!

ماذا لو لم تأتي إليك فرصة أخرى لتمسح دموع ذاك الطفل الذي وجدته ضائعا في إحدى الطرق المعروفة لديك؟!

ماذا لو كان كل شيء في حياتك هو فرصة أخيرة لتجد ذاتك؟!

لا تقل غدا، ولا تقل لن أصنع شيئا😓، فلربما كلمتك سعادة أحدهم، ولربما نظرتك لأحدهم بعطف وحنان قد تكون طريقا من الأمل لأحدهم الآخر.

إننا مهمون جدا للحد الذي يمكننا من إسعاد بعضنا البعض أو حتى تقوية بعضنا البعض؛ لذلك عندما تقفوا حائرين أمام موقفا ولو كان بسيطا تخالونه لن يكون سيئا😯 قولوا لأنفسكم "ماذا لو...؟!"

سارعوا لصناعة معروف لأحدهم، لا تسمحوا لأنفسكم بالتردد.


"لا تقاوم أبدا دافعا كريما"

(عبارة "يجب أن أفعل شيئا ما" دائما ما تحل مشاكل أكثر من التي تحلها عبارة "يجب فعل شيء ما").



83 views0 comments

Recent Posts

See All
bottom of page